آخر الأحداث والمستجدات 

جنايات فاس تقضي بثلاث سنوات حبسا في حق متهمَيْن اختلسا أموال بنك بمكناس

جنايات فاس تقضي بثلاث سنوات حبسا في حق متهمَيْن اختلسا أموال بنك بمكناس

طوت جنايات فاس الابتدائية لجرائم الأموال، ملف جنائيا متعلقا باختلالات مالية شهدها بنك بمكناس، بإصدارها قرارا في مواجهة شخصين متابعين فيه، بعدما أدرجته في المداولة إثر مناقشته والاستماع إلى المتهمين والمرافعات، زوال الثلاثاء الماضي في الجلسة 12 منذ إدراجه قبل 19 شهرا في 7 فبراير 2013 واللجوء إلى المسطرة الغيابية في مواجهة متهم متابع في حالة سراح. 

وآخذت المتهم «ز. ز» لأجل جناية «اختلاس أموال عمومية والتزوير في محررات بنكية»، وعاقبته بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 10 آلاف درهم، فيما آخذت زميله «ف. س» من أجل «المشاركة في جناية اختلاس أموال عمومية» وعاقبته بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5 آلاف درهم، ولم تؤاخذه في باقي المنسوب إليه من تهم جنائية توبع بها.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة الصباح، فقد حملت المحكمة بموجب قرارها رقم 21 الصادر في الملف الجنائي الابتدائي عدد 5/13، المتهمين معا الصائر تضامنا، مع الإجبار في الأدنى، فيما قضت في الدعوى المدنية، بقبولها شكلا وموضوعا وأدائهما تضامنا لفائدة مؤسسة البنك الشعبي بمكناس في شخص ممثله القانوني، تعويضا مدنيا قدره 637824 درهما، مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا والإجبار في الحد الأدنى. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2014-10-04 20:12:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك